• اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التدريب العسكري
  • 03/10/2018

    1. تعلن مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن توفر منح دراسية تنافسية للحصول على درجة البكالوريوس في بعض تخصصات الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الأكاديمية العسكرية (WestPoint) والأكاديمية البحرية (USNA) وأكاديمية سلاح الجو وأكاديمية خفر السواحل ) خلال شهر حزيران 2019 ولمدة (4) سنوات .


    2. يشترط في المنسبين الشروط التالية :

    أ. مهارة عالية باللغة الانجليزية (قراءة , كتابة ، محادثة واستماع) إذ يتطلب من المتقدم اجتياز فحص مستوى اللغة الانجليزية بعلامة لا تقل عن (80%ECL) وفحص (TOFEL) الدولي.

    ب. اجتياز فحص SAT ( Scholastic Aptitude Test ) بعلامة لا تقل عن (560) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (400) في القراءة النقدية أو اجتياز فحصACT .

    جـ. اجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).

    د. اجتياز الفحص الطبي .

    هـ. أن يكون العمر مابين 17 – 23 عام ولا يشترط جنس المنسب .

    و. أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل (75%) الفرع العلمي فقط أو ممن هم على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية وحاصلين على نفس المعدل والتخصص .


    3. سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .


    4. على الراغبين بالتسجيل مراجعة شعبة الدورات والبعثات /مديرية التدريب العسكري في القيادة

    العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتعبئة طلب التسجيل علماً أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018 . 


    أقوال مأثورة



    يسرني أن تكون فاتحة عهدنا تعديل الدستور الاردني وفق الاوضاع الدستورية السائدة في العالم

    الملك طلال بن عبد الله

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.