• إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية شؤون الضباط / شعبة التجنيد
  • 01/06/2020

    مديرية شؤون الضباط / شعبة التجنيد


    لجنة إنتخاب تلاميذ جامعة مؤتة / الجناح العسكري وكلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية للعام 2020


    1.تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن البدء باستقبال طلبات الالتحاق بجامعة مؤتة / الجناح العسكري وكلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية للعام 2020, على الراغبين بتقديم طلبات الالتحاق وللإطلاع على الشروط والتعليمات وكيفية الدفع الإلكتروني لقيمة طلب التجنيد عبر تطبيق ( أي فواتيركم efawateercom )  يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني لطلبات التجنيد على الرابط  (http:tajneed.jaf.mil.jo) , سيتم بدء تقديم الطلبات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7/06/2020 ولغاية يوم الخميس الموافق 18/06/ 2020, وللمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي (www.jaf.mil.jo ) أو متابعة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة .


    2.شروط القبول:


    أ. أن يكون أردني الجنسية وأن لا يتجاوز العمر (20) عاما ً حتى تاريخ 31/12/2020 

    ( مواليد 01/01/2001 وما بعد ).

    ب. أن تكون الحالة الاجتماعية (أعزباً) وأن لا يقل الطول عن 165سم وأن يتناسب الطول مع   الوزن وفقا ً لما تقرره اللجنة الطبية المختصة وأن يكون لائقا ً من الناحية الصحية.

    جـ. أن لايكون للمتقدم خدمه سابقه بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو أحد الأجهزة الأمنية سواء عسكرياً أو مستخدم مدني  .

    د. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة  والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة.

    هـ. أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن "65%"  بفرعيها (العـلمـــي ، الأدبي ) للمتقدمين للالتحاق بجامعة مؤتة / الجناح العسكري.

    و. أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن "70%"  بفروعها (العـلمـــي ، الأدبي , الشرعي ) للمتقدمين للالتحاق بكلية الحسن للعلوم الإسلامية .

    ز.أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق أو شقيقة على مقاعد الدراسة في كلية العلوم العسكرية/جامعة مؤتة (جيش أو أمن عام) ، كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية ، دورة فرسان المستقبل/ الكلية العسكرية الملكية ،كلية الأميرة منى للتمريض , كلية الملك حسين الجوية (طيار)،أوعلى مقاعد الدراسة حاليا ً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي .


    3.الوثائق المطلوبة ( يتم سحب جميع الوثائق سكانر وتحويله الى ملف pdf  واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً + إرفاق صوره شخصيه الكترونياً في مرحلة تقديم الطلب ) .


    أ.شهادة الولادة الأصليه أو صوره مصدقه عنها.

    ب.صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية.

    جـ.صورة مصدقة عن دفتر العائلة على أن يكون ساري المفعول ( صفحة الأب والطالب)  وإذا كان والد الطالب متوفيا ً إرفاق شهادة وفاة أصلية حديثه.

    د.صورة واضحة عن قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين من القوات المسلحة – الجيش العربي أوالأجهزه الأمنيه الأخرى مصدقه أو شهادة خطية من وحدة الأب/ الأم مختومه  بختم الوحده وصورة عن شهادة التعيين لأبناء العاملين أو شهادة استشهاد حديثة لأبناء الشهداء.

    هـ.صورة شخصية عدد (3) قياس (4X6).

    و.كشف علامات الثانوية العامه الأصلي أو صورة مصدقة عنه ( حال إعلان النتائج ).​

    أقوال مأثورة



    إن هذه الثورة العربية تشمل كل عربي كائناً من كان و إنني أقاتل من أجل ديني وبلادي و أهلي

    الشريف الحسين بن علي

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.