• إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية شؤون الضباط / شعبة التجنيد
  • 10/01/2021

    تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن البدء بإستقبال طلبات الإلتحاق بالكلية العسكرية الملكية دورة ضباط فرسان المستقبل رقم /4 للعام 2021 من (الذكور و الإناث) الحاصلين على الشهادة الجامعية البكالوريوس , على الراغبين بتقديم طلبات الإلتحاق وللإطلاع على الشروط والتعليمات وكيفية الدفع الإلكتروني لقيمة طلب التجنيد عبر تطبيق ( أي فواتيركم efawateercom ) يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني لطلبات التجنيد على الرابط  (https://tajneed.jaf.mil.jo) إعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 10/01/2021 ولغاية مساء يوم الأحد الموافق 24/01/2021 لمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي WWW.jaf.mil.jo أوالصحف المحلية أوالدخول مباشرة الى الرابط الإلكتروني    (https://tajneed.jaf.mil.jo) 


    سيتم بدء تقديم الطلبات إعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 10/01/2021 ولغاية مساء يوم الأحد الموافق 24/01/2021 وحسب الشروط والتعليمات التالية :


    1. شروط القبول:


    أ . أن يكون أردني الجنسية . 


    ب. أن لا يتجاوز العمر عن (26) عاماً حتى تاريخ 31/12/2021 أي مواليد  (1/1/1996) وما بعد .


     جـ. أن يكون أعزباً .


    د. أن لا يقل الطول عن 165سم للذكور و 155 سم للإناث وان يتناسب الطول مع الوزن وأن يكون لائق من الناحية الصحية وفقا لما تقرره اللجنة الطبية المختصة .


    هـ. أن لا يكون من العسكريين العاملين أو له خدمه عسكرية سابقة في القوات المسلحة الأردنية  - الجيش العربي او الأجهزة الأمنية الأخرى .


    و. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والإختلاس والرشوة  وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .


     ز. أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن "65%" ولجميع الفروع .


    حـ. أن يكون خريج إحدى الجامعات الأردنية أو غير الأردنية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .


    ط. أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق أو شقيقه على مقاعد الدراسة حالياً في (جامعة مؤتة / الجناح العسكري ( امن , جيش) , كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية , كلية الأميرة منى للتمريض , كلية الملك حسين الجوية ( طيار) , او على مقاعد الدراسة حالياً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ) .


    2.الوثائق المطلوبة:


    أ. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية (الهوية الشخصية ) لمقدم الطلب .


    ب. صورة مصدقة عن المصدقة الجامعية وصورة مصدقة عن كشف علامات الجامعة..


     جـ. صورة مصدقة عن معادلة الشهادة الجامعية غير الأردنية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .


    د. صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة الأردنية .


    هـ. صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية + صورة مصدقة عن المعادلة من وزارة التربية والتعليم .


     ز. صورة مصدقة عن دفتر العائلة (ساري المفعول) صفحة الأب ومقدم الطلب وإذا كان الأب متوفيا ً شهادة الوفاة الأصلية مبينا ً فيها مكان الولادة  .


    حـ. صورة مصدقة عن شهادة الولادة لمقدم الطلب .


     ط. صورة عن قرار التقاعد إذا كان أحد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو أحد الأجهزة الأمنية أو شهاده خطيه من وحدته تثبت انه على رأس عمله وصوره عن شهادة التعيين .


    ي. صورة شخصية حديثة قياس (4#6 ) عدد /1 .


    3.يتم دفع قيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق ( إي فواتيركم efawateercom ) وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال الرابط ( https://tajneed.jaf.mil.jo ) فقط ( يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله إلى ملفPDF  واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً ) سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط اعتباراً من يوم الأحد الموافق 10/01/2021 ولغاية يوم الأحد الموافق 24/01/2021 , لمزيد من المعلومات يرجى 

    متابعة الموقع الالكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي 

    ( WWW .jaf.mil.jo  ) أو الدخول مباشرة إلى الرابط (https://tajneed.jaf.mil.jo) .


    4. لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط أو كان به نقص بالوثائق أو كانت الوثائق غير مصدقة .


    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.