• إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة
  • 10/01/2018

    كتب: العميد المتقاعد عبد المجيد علي الكفاوين

    ينتهج عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات نهجا جديدا بالتواصل مع المتقاعدين العسكريين و المحاربين القدامى بالرغم من المهام الجسام والواجبات الكثيرة لعطوفة الرئيس خصوصا في الظروف التي تمر بها المنطقة بشكل عام والاردن بشكل خاص وتعاظم الواجبات والمسؤوليات للقوات المسلحة الاردنية وخاصة ما يتعلق بحراسة الحدود و دور القوات المسلحة الاردنية بالحفاظ على الامن الوطني.


    ومن الجهد الكبير الذي يبذله عطوفة الرئيس من اجل تحديث و تطوير القوات المسلحة الاردنية تدريبا و تسليحا وادارة الموارد البشرية حسب الممارسات العالمية الفضلى واجراءات الهيكلة على القوات المسلحة لكي تصبح قوات رشيقة تركز على النوع وليس على الكم ، لكي تحقق الرشاقة التي تجعلها تضاهي جيوش الدول المتقدمة .

    وفي الوقت ذاته فان عطوفة الرئيس يعطي اهتماما كبيرا الى المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى فمنذ تولى منصب رئيس هيئة الاركان المشتركة بدا واضحا ، اهتمامه بالمتقاعدين العسكريين من اسلوب استقباله لهم.

    ثم توالت اجراءاته السليمة باسلوب التعامل مع المتقاعدين ، ومنها لقاءاته الرمضانية مع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في كافة اقاليم المملكة.

    وبالامس كان لي شرف حضور لقاء عطوفة الرئيس مع المتقاعدين حيث كان لقاء ناجحا بامتياز ، استمعنا فيه عن واقع التحديات التي تواجه الامن الوطني الاردني وعن اجراءات الهيكلة للقوات المسلحة الاردنية.

    وكانت توجيهات عطوفة الرئيس واقعية ومؤثرة لرفع معنويات المتقاعدين العسكريين وتنم على انها صادرة عن قائد مميز يجمع بين كاريزما القيادة وصفات الشخصية الوطنية.

    فراستنا لم تخب في نظرتنا لعطوفتك قبل توليك لهذا المنصب فقد اثلجت صدورنا اجراءاتك التي تنم عن الحكمة والجرأة في اتخاذ القرار.

    وانك خير من يجسد رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الى اجراءات على ارض الواقع .

    حفظ الله الوطن وقائده المفدى والقوات المسلحة الاردنية واجهزتنا الامنية المختلفة وادام الله نعمة الامن والاستقرار في بلدنا الغالي.




    الكاتب:-العميد المتقاعد عبدالمجيد الكفاوين

    التاريخ:-10/1/2018


    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتجهيز وفتح مستشفيات ومحطات ميدانية خاصة لبعض الدول الشقيقة والصديقة