• الجائزة الذهبية في مونديال القاهرة لبرنامج الجيش والتنمية / اذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي
  • 12/11/2017

     

    فاز برنامج الجيش والتنمية الذي يبث عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي بالجائزة الذهبية في مونديال القاهرة للاعمال الفنية والإعلامية /2017 الذي أقيم تحت شعار "لن يكسرنا .. الإرهاب".

     

    وبحضور السفير الأردني في القاهرة علي العايد تسلّم مدير التوجيه المعنوي العميد عودة شديفات الجائزة في حفل ختام المونديال الذي أقيم بالمسرح الكبير لجامعة القاهرة، مساء الجمعة الماضي, وضمّ نخبة من نجوم الإعلام والفن من مصر والوطن العربي واستذكر مدير التوجيه المعنوي في كلمه ألقاها دماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لكي يبقى وطننا العربي عزيزاً منيعاً ضد الهجمة الإرهابية الشرسه.

     

    وتعتبر هذه المشاركة الأولى والوحيدة للإعلام العسكري من الأردن والدول العربية حيث شاركت الإذاعة ببرنامج الجيش والتنمية وهو برنامج حواري يسلط الضوء على الأدوار التنموية غير التقليدية للقوات المسلحة الأردنية ويضم فريق العمل الإعلامية جمان مجلي من التقديم, والإعداد للملازم/2 جيهان عبد الله الجبور والإشراف العام المقدم فايز الحميدات.

     

    وقد فاز البرنامج بالإجماع بعد عرضه على لجنة تحكيم متخصصة ومكلفة بدراسة البرامج والأعمال المقدمة من الدول العربية، في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الدورة السادسة وشارك فيها ٨٠٠ فنان وإعلامي يمثلون 19 دولة عربية منها ١5 دولة شاركت في مسابقات المونديال بمجموعة من الأعمال  الفنية المختلفة.

     

    ويعتبر هذا الإنجاز الإعلامي نقلة نوعية في مسيرة الإعلام العسكري وحضوراً مميزاً على الساحة الإعلامية العربية التي تزدحم بمئات المنصات والبرامج الإعلامية حيث تقوم إذاعة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بإدارة الجزء الأكبر من العملية الإعلامية العسكرية وذلك من خلال تقديم الرسالة الإعلامية التي تستهدف أكبر عدد من الشرائح المستهدفة والتي تهم القوات المسلحة الأردنية من العسكريين والمدنيين تتمثل رسالتها إجمالاً بإعداد وتقديم برامج إذاعية تسلط الضوء على عدد كبير من الفئات في  المجتمع.

     

    والإذاعة تتبع لمديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتستند  في فلسفة عملها  إلى إستراتيجية عمل المديرية المرتكزة إلى الثوابت الوطنية.

     

    وتقوم بإعداد وتقديم الرسالة الإعلامية للقوات المسلحة الأردنية بشكل مرحلي، تصاعدي مباشر وغير مباشر، من خلال تخطيط دورات وتنفيذ برامج إذاعية تشتمل على مضامين تنسجم مع السياسة الإعلامية للدولة بهدف إدامة ورفع الروح المعنوية وإخبار وتثقيف منسوبي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بخاصة، وتعريف المستمعين بأدوار الجيش العربي الوطنية والإقليمية والدولية.

     

    كما ويتم بث برامج عسكرية تسلط الضوء على الوحدات العسكرية وأهم الواجبات والمهمات المناطة بها على الصعيد المحلي أو الدولي كما وتسلط الضوء على النشامى والنشميات من منتسبي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

     

    وقد تأسست عام 1998 وافتتحها جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية عام 2001 لتكون منبراً للحق وصوتاً للحقيقة وقال في خطاب ألقاه انذاك: "ستكون إذاعتكم هذه بإذن الله سلاحاً إلى جانب أسلحتكم وقوة الى جانب قوتكم ومعلماً أردنياً نعتز به جميعاً، ونحرص على أن يكون متميزاً ". 


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تتميز بالكفـاءات الفنيــة المؤهلة والمدربـة ذات المهـــارات العالية في كافة التخصصات الطبية.