• اختتام فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك "العقبة/3"
  • 26/11/2017

    اختتمت اليوم الأحد في جمهورية مصر العربية الفعاليات النهائية للتمرين المشترك "العقبة/3" بحضور رئيس هيئة العمليات والتدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اللواء الركن مصلح المعايطة ورئيس هيئة التدريب في القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب أحمد وصفي والذي نفذته وحدات منتخبة من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والقوات المسلحة المصرية.

     

    وقدم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين إيجازاً عن أهداف التمرين، وأهم الأنشطة والفعاليات التي نفذتها القوات المشاركة من الجانبين منذ بدء فعاليات التمرين.

     

    واشتمل التمرين النهائي على تطبيقات ميدانية مختلفة منها مكافحة المجموعات الإرهابية المنظمة وتحرير الرهائن والقتال في المناطق المبنية واقتحام السفن المشتبه بها والإغارة على الأهداف الساحلية المعادية، وعمليات الاقتحام، والإنزال بالحبل من الطائرات العامودية والإنزال المظلي لتطويق الأهداف وتهيئة الظروف المناسبة لقوة الهجوم الرئيسية وبإسناد من الطائرات العمودية وطائرات الاستطلاع والطائرات المقاتلة نوع (اف16)، حيث أظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف وتنسيق العمليات المشتركة.

     

    ويهدف التمرين المشترك، إلى تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة المصرية، وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة للأعمال الإرهابية التقليدية وغير التقليدية بالإضافة إلى تعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

     

    وفي نهاية التمرين أشاد رئيس هيئة العمليات والتدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ورئيس هيئة التدريب في القوات المسلحة المصرية بالمستوى المتميز لكل العناصر المشاركة من كلا الجانبين، والتي أكدت النجاح في تحقيق الأهداف المخططة للتمرين المشترك.

     

    وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في البلدين الشقيقين وعدد من المراقبين  والملحقين العسكريين في جمهورية مصر العربية.


     

    أقوال مأثورة



    إن هذه الثورة العربية تشمل كل عربي كائناً من كان و إنني أقاتل من أجل ديني وبلادي و أهلي

    الشريف الحسين بن علي

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتدريس وتدريب طلاب الكليات الطبية في كافة الجامعات الاردنية و تدريب الأطباء المقيمين والاختصاصيين في كافة الاختصاصات