• تخريج دورة الجامعيين الضباط للإناث في كلية الأميرة منى للتمريض
  • 27/12/2017

    احتفلت كلية الأميرة منى للتمريض اليوم الأربعاء، بتخريج دورة الجامعيين الضباط الأولى للإناث لعام 2017.


    وقال راعي الحفل مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة في كلمة القاها: إن الخريجات يلتحقن اليوم بركب العطاء والبذل والإنجاز في الخدمات الطبية الملكية، المؤسسة التي أخذت على عاتقها منذ تأسيس الدولة الأردنية أن تكون في طليعة مؤسسات الوطن تميزاً وعطاءً وتضحيةً، مجسدات لكل معاني الإنسانية والجندية ونواميسها علماً وعملاً.


    ووجه اللواء الحباشنة في كلمته الشكر لجامعة مؤتة ممثلة بكلية الأميرة منى على الجهد الذي بذلوه في تأهيل وتدريب هذه الكوكبة من الخريجات، مشيراً إلى أن كلية الأميرة منى والتي تأسست عام 1962 تعتبر الرافد الأساسي للخدمات الطبية الملكية بمهنة التمريض، واليوم تضيف أنموذجاً آخر في التميز، وهو التدريب العسكري للخريجات.


    وعبرت إحدى التلميذات في كلمة لها نيابة عن الخريجات عن اعتزازها وفخرها بانتسابها وزميلاتها للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، معاهدات الله بأن يكن بحجم المسؤولية، لخدمة أبناء وبنات الوطن كل في مجال تخصصها، وأن يقدمن الخدمة الإنسانية بكل تفانٍ وإخلاص.


    واشتملت الدورة التي استمرت 16 أسبوعا، على مواضيع المشاة واللياقة البدنية والأسلحة والرماية ومهارات الميدان والخارطة والبوصلة والإدارة العسكرية والتعبئة والتنظيم.


    وبلغ عدد الخريجات 92 مرشحة في تخصصات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض والقبالة.


    وفي نهاية الحفل، الذي حضره نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية وآمر كلية الأميرة منى وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وزّع راعي الحفل الشهادات على الخريجات.


    26132544_822335344617180_1979991172_o.jpg

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.