• مندوبا عن القائد الأعلى، الأمير فيصل يرعى احتفال تسلم طائرات بلاك هوك
  • 28/01/2018

    مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الأحد، في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان هنري ووستر، وقائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل، حفل استلام طائرات بلاك هوك(UH-60) عدد 12، وافتتاح جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي.


    وأعرب قائد جناح النقل الجوي العميد جابر العبادي خلال كلمة له عن شكره للجانب الأمريكي على دعمهم المستمر للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


    ولفت إلى أن علاقات التعاون العسكري الأردني-الأمريكي استراتيجية ومتينة، وتعتبر عنصرا مهما في الجهود المشتركة في هزيمة عصابة داعش الإرهابية.


    وقال العبادي "إننا في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي نقدر مساعدة الجانب الأمريكي الصديق في تطوير وبناء الكفاءات من خلال المهمات المقدمة وتدريب الطيارين والخبراء الفنيين، بالإضافة إلى مبادرة تدريب الإناث ليصبحن طيارين في سلاح الجو الملكي".


    وبيّن أن الأردن بذل جهودا كبيرة في تعزيز الأمن والاستقرار ليس فقط على مستوى الإقليم بل على المستوى الدولي من خلال دوره الفعال مع قوات التحالف الدولي.


    وأشار إلى أن المملكة تعمل على تعزيز قدراتها من خلال تعاون القوات المسلحة مع الجيش الأمريكي وخصوصاً سلاح الجو الملكي.


    ولفت إلى أنه تم تجهيز ثماني طائرات لتكون جاهزة مع قوات رد الفعل السريع، في إطار الجهود المستمرة من أجل حماية وتأمين حدود المملكة.


    وألقى مندوب الجانب الأمريكي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان هنري ووستر كلمة أشاد فيها بالعلاقة التاريخية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، المبنية على القيم والمصالح المشتركة.


    وأشار إلى الشراكة العسكرية بين البلدين والتي تجسد الأهداف المشتركة لكليهما لمنطقة آمنة ومستقرة.


    وأشار إلى أن استلام الطائرات، خلال الاحتفال اليوم، سيمكن سلاح الجو الملكي الأردني من بناء قدرات جديدة على شكل أسطول من مروحيات بلاك هوك من طراز يو اتش-60.


    بعد ذلك، تابع سمو الأمير فيصل بن الحسين والحضور تمرين إخلاء رهينة مصاب باستخدام عدة أنواع من طائرات سلاح الجو الملكي وأفراد من الوحدة الخاصة/2 لمكافحة الإرهاب- مجموعة العمليات الخاصة وعناصر من سرية العمليات الجوية.


    واجتمع سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات مع قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل، حيث بحث الجانبان عدة مواضيع تهم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.


    وحضر حفل التسليم قائد سلاح الجو الملكي الأردني وعدد من قادة سلاح الجو الملكي الأردني السابقين وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والملحق الدفاعي الأمريكي وعدد من منتسبي الجيش الأمريكي.


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تتميز بالكفـاءات الفنيــة المؤهلة والمدربـة ذات المهـــارات العالية في كافة التخصصات الطبية.