• المنطقة العسكرية الشرقية تعقد ندوة النقد الذاتي للسنة التدريبة 2017
  • 27/02/2018

    نظمت قيادة المنطقة العسكرية الشرقية اليوم الثلاثاء، ندوة النقد الذاتي للسنة التدريبية 2017، بحضور رئيس هيئة العمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة وقائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن محمد سليمان بني ياسين.


    وتضمنت الندوة إيجازاً من هيئة الركن في المنطقة حول عدد من الأمور التي تختص بالعمليات والتدريب والدورات والتأهيل والجوانب الفنية والإدارية والأمنية للعام الماضي, بالإضافة إلى حلقة نقاش من قبل المشاركين بالندوة عن مستوى النتائج التي حققتها تشكيلات ووحدات المنطقة على مستوى القوات المسلحة وتعزيز النتائج الإيجابية وتلافي النقاط السلبية.


     وأشاد اللواء الركن المعايطة بالجهود التي تبذلها تشكيلات ووحدات المنطقة والتي حصلت على نتائج متميزة, وحث الوحدات على مبدأ خلق روح التنافس بين مرتباتها, من خلال استخدام أساليب متنوعة وإقامة المسابقات لرفع مستوى الوحدات في كافة المجالات للعام التدريبي 2017.


    وأكد العميد الركن بني ياسين أن مثل هذه الندوة التقييمية للوحدات لها الأثر الكبير والمهم في رفع كفاءة مرتباتها ومن مختلف الجوانب العملياتية والتدريبية مما يسهم في رفع مستوى الوحدة وقدرة القادة على كافة المستويات لاستيعاب وتطوير الخطة التدريبية للسنة الحالية.


    وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وقادة التشكيلات والوحدات في المنطقة, قدم رئيس هيئة العمليات والتدريب الكؤوس والجوائز على قادة التشكيلات والوحدات والضباط وضباط الصف والأفراد الحاصلين على المراكز الأولى والمتقدمة على مستوى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


    0000000000000000.JPG


     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتجهيز وفتح مستشفيات ومحطات ميدانية خاصة لبعض الدول الشقيقة والصديقة