• مدير عام الخدمات الطبية الملكية يبحث مع مساعد الملحق العسكري الليبي أوجه التعاون الطبي
  • 10/10/2018

    بحث مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الاربعاء، مع مساعد الملحق العسكري الليبي في عمان عبد القادر ابو صاع قزة تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات الطبية.

     

    وذكر الملحق العسكري الليبي بأن هذا اللقاء جاء استكمالاً للعلاقات المميزة مع القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي ومذكرة التفاهم التي وقعت بيننا قبل سنتين والتي تشمل التعاون الطبي مع الخدمات الطبية الملكية.

     

    وأشار ابو صاع قزة الى وجود (80) طالب طب متدرب في الأردن نرغب بعلاجهم في الخدمات الطبية الملكية إذا دعت الحاجة لذلك ، من خلال توقيع اتفاقية في هذا الجانب.

     

    من جانبه أبدى اللواء الطبيب الحباشنة استعداد الخدمات الطبية الملكية لعلاج الطلاب الليبيين في مستشفياتها، وبما يتوافق مع تعليمات القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

     

    ووجه الحباشنة أصحاب الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية لعقد إجتماع مشترك بين الجانبين للوصول الى صيغة توافقية.

     

    وبين الحباشنة أن ما يميز الخدمات الطبية الملكية بين القطاعات الصحية الإقليمية وجود كافة التخصصات الطبية التي يحتاجها المريض لا سيما التخصصات الفرعية، بالإضافة الى الكوادر الطبية المدربة والمؤهلة للتعامل مع أصعب الحالات.


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.