• الملتقى الأول لدورة الضباط المتقاعدين/20
  • 07/11/2018

    شارك المفتش العام للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اللواء الركن غازي عودة المقيبل اليوم الأربعاء، اللقاء الأول لدورة الضباط المتقاعدين /20.


    وتحدث رئيس الملتقى العميد الركن المتقاعد محمود الترك عن التضحيات التي قدمها شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة بكل شجاعة دفاعاً عن ثرى الوطن.


    وأضاف الترك نشكر رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات لدعم هذا الملتقى، كما نرحب بإخوتنا وأحبتنا من قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية مقدرين مشاركتهم ملتقانا، فكل الإعتزاز والافتخار والثقة بقواتنا المسلحة الذين يعملون ليلاً ونهاراً لصون الحدود وحماية الوطن والمواطن.


    وشاهد الحضور فيلماً للراحل الكبير الحسين بن طلال طيب الله ثراه بتخريج دورة الضباط /20 حيث قال فيه: "إن الوطن يرقب فيكم بكل الفرح واليقين صدق الوفاء والإنتماء وتحقيق الآمال وما كان الشباب أمثالكم إلا عدة الخير والكرامة والنصر، فسيروا على بركة الله نحو أشرف غاية وأجل مقصد".


    وفي نهاية اللقاء سلم رئيس الملتقى درعاً تذكارياً للقوات المسلحة الأردنية – الجيش لعربي.


    وحضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين.

     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن الكوادر الطبية العسكرية تقوم بمعالجة الحالات المرضية المحولة من الأقطار العربية الشقيقة.