• افتتاح دورة القيادة والأركان 61 المشتركة 25
  • 04/08/2020

    رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي, اليوم الثلاثاء, حفل افتتاح دورة القيادة والأركان الحادية والستين، المشتركة الخامسة والعشرين في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية بمشاركة ضباط من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والدول الشقيقة والصديقة، بحضور آمر الكلية ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.


    ونقل اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي في كلمة القاها في بداية الحفل تحية ومباركة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الاضحى المبارك وتمنياته للمشاركين بالتوفيق والنجاح.


    وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة لأهمية دورة القيادة والأركان في تأهيل وإعداد الضباط للعمل في مختلف الوظائف القيادية ووظائف الركن في تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأمر الذي يسهم في رفع جاهزيتها وقدرتها العملياتية.


    وألقى مفتي القوات المسلحة العميد ماجد الدراوشة كلمة قال فيها: "إننا نعتز بهذة الكلية العسكرية العريقة, المشهود لها بالكفاءة والتفوق والاقتدار, ونفتخر بتلك النخب الافذاذ المتخرجة منها على مدى أعوام عديدة ونباهي الدنيا بتلك العقول التي أنارت الدرب لأمتنا وجنودنا وللأجيال اللاحقة".


    وبلغ عدد الضباط المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة هذا العام تسعة وثمانين ضابطاً ومئة وأربعة وسبعين من المملكة الأردنية الهاشمية، ويشار إلى أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريس في العلوم العسكرية.​


    ثانوية 1.jpg


    ث 2.jpg

     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .