• افتتاح دورة الدفاع الوطني 18 وبرنامج ماجستير في مواجهة التطرف والإرهاب 4
  • 11/08/2020

    رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي, اليوم الثلاثاء, حفل افتتاح دورة الدفاع الوطني 18/2021 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 4/2021 في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، بمشاركة عدد من ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من موظفي وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة، وعدد من ضباط الدول الشقيقة والصديقة.


    ونقل اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي في كلمة ألقاها في بداية الحفل تحية ومباركة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتمنياته للمشتركين التوفيق لالتحاقهم بهذا الصرح العلمي العسكري المميز.


    وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة لأهمية دورة الدفاع الوطني وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب والتي تؤهل نخب فكرية مدنية وعسكرية تمتلك الرؤية الاستراتيجية والمؤهلة القادرة على دراسة متغيرات البيئة الاستراتيجية, من خلال صهر مختلف القدرات المتوفرة وعناصر قوة الدولة.


    وألقى مفتي القوات المسلحة العميد ماجد الدراوشة كلمة قال فيها: "إن هذه الكلية عريقة في اختصاصها، نبيلة في رسالتها الوطنية، وأنتم خزنة العلم ورواد الفكر وأمل القيادة، فلا تبخلوا بخبرتكم ولاتنأوا بمشورتكم وكونوا دوماً حجر أساس وبناء في مجتمعنا".


    حضر الحفل آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.


    يشار إلى أن كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية تمنح درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب.​


    ثانوية 1.jpg


    ث2.jpg


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .