• الرزاز يترأس اجتماعا للجنة التوجيهية لخدمة العلم
  • 28/09/2020

    ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الاثنين اجتماعا للجنة التوجيهية لخدمة العلم.


    وبحث الاجتماع الذي حضره وزراء العمل نضال البطاينة، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، والدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية العميد الركن عبد الله شديفات، آلية عمل اللجنتين المنبثقتين عن اللجنة التوجيهية لخدمة العلم، وهما الوزارية والعسكرية.


    ودعا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال الاجتماع إلى تطبيق المعايير الخاصة بخدمة العلم ومراعاة الشباب العاملين في سوق العمل غير المنظم من خلال تأجيل الخدمة لكل شاب يستدعى ولديه ما يثبت بأية وسيلة بأن لديه عملا، وأن يقدم جميع هذه الاثباتات للجنة التي شكلتها القوات المسلحة لهذه الغاية. وشدد الرزاز على ضرورة البدء بالتحضيرات لدورة خدمة وطن للإناث والتي ستكون اختيارية بإشراف مديرية الأمن العام.


    وتضم اللجنة الوزارية التي يترأسها وزير العمل في عضويتها وزراء الإدارة المحلية، والأشغال العامة والإسكان، والمالية، والاقتصاد الرقمي والريادة، والصناعة والتجارة والتموين، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء، والشباب، والثقافة، والتربية والتعليم، فيما يترأس اللجنة العسكرية مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية.


    يذكر أن من يجتاز خدمة العلم وخدمة وطن سيستحق نقاطا إضافية في التنافس بديوان الخدمة المدنية، وسيحصل على شهادة مزاولة مهنة أو شهادة تدريب، بالإضافة إلى مبلغ 100 دينار يصرف شهريا طيلة فترة التدريب.


     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تتميز بالكفـاءات الفنيــة المؤهلة والمدربـة ذات المهـــارات العالية في كافة التخصصات الطبية.