• تخريج دورتي التفسير الخاصة والواعظات التأسيسية في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
  • 15/10/2020

    اختتمت في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الخميس، دورة التفسير الخاصة رقم/1، ودورة الواعظات التأسيسية رقم/2، بمشاركة ضباط وضباط صف من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


    وقال عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية: "إن مديرية الإفتاء العسكري تحرص على عقد مثل هذه الدورات التي تهتم بالقرآن وعلومه، فيكتسب المشترك المهارات العلمية في التعامل مع كتاب الله عز وجل وفهمه فهماً صحيحاً وتوظيفه في حل الكثير من المشاكل الاجتماعية، ويتصدى للفكر المتطرف الذي وظف القرآن الكريم لبث روح العنف والتطرف الفكري".


    وبين عميد الكلية أن دورة الواعظات التأسيسية تسهم في إعداد الواعظات وتأهيلهن علمياً ليكن قادرات على أداء رسالتهن في تشكيلات القوات المسلحة، سيما وأن المرأة الآن أصبحت جزءً مهماً من المؤسسة العسكرية ولديها خصوصية في كثير من القضايا التي تهمها.


    وتضمن المنهاج الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع على مواضيع عديدة في التفسير لتعزيز دور الأئمة على الخطابة والدقة في توصيل المعلومة لمنتسبي القوات المسلحة، إضافةً إلى إبراز دور المرأة في إيصال الفكر الصحيح وإنجاز المهمة المطلوبة بشكل واضح.


    وفي نهاية حفل التخريج، وزّع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.​


    c33c2553-7a9d-461d-9f28-704f42fceaf2.jpg

     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.