• مفتي القوات المسلحة يحاضر في كلية الدفاع الوطني
  • 26/10/2020

    ألقى مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد سالم الدراوشة، اليوم الاثنين، محاضرة في كليه الدفاع الوطني الملكية الأردنية، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 18 بعنوان (المنظور الاسلامي للعلاقات الدولية بين الأمم الإسلامية والقانون الدولي الإنساني)، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.


    وقال العميد الدراوشة: "إن أساس العلاقات الدولية في الإسلام هو السلم وإنه لا يبيح الحرب إلا في حالة الضرورة والدفاع عن النفس وحماية الدولة والنظام، وكذلك لايبيح للمسلمين قتل مخالفيهم في الدين إلا إذا اعتدوا على المسلمين".


    وأضاف مفتي القوات المسلحة الأردنية أن العلاقات الدولية في ضوء الشريعة الإسلامية ترتكز على عدة مبادئ أهمها المساواة في الحقوق الإنسانية والعدالة بين اتباع الدولة الإسلامية، إضافةً للوفاء بالعدل والسلام والمسالمة الذي هو الأصل في العلاقات مابين الدول.


    وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله العميد الدراوشة على أسئلة واستفسارات الحضور.​


    41d753b9-2a43-4f4b-a2f7-66d4da68a6ff.jpg

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتدريس وتدريب طلاب الكليات الطبية في كافة الجامعات الاردنية و تدريب الأطباء المقيمين والاختصاصيين في كافة الاختصاصات