• رئيس هيئة الأركان المشتركة: القوات المسلحة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات وجميع التسهيلات للمتقاعدين العسكريين والعاملين
  • 14/01/2021

    أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أن القوات المسلحة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات وجميع التسهيلات للمتقاعدين العسكريين والعاملين من خلال تذليل الصعوبات أمامهم وتوفير الوقت والجهد لهم، وتسهيل مهمة اجراء براءة الذمة للأفراد والضباط المحالين للتقاعد والذين تم انهاء خدماتهم.


    جاء ذلك خلال افتتاح رئيس هيئة الأركان المشتركة، اليوم الخميس، مكتب براءة الذمة للمتقاعدين العسكريين، في مديرية شؤون الأفراد بحضور مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش.


    واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز قدمه مدير شؤون الأفراد عن المهام والواجبات والخطط المستقبلية التي تقوم بها المديرية في سبيل النهوض بكافة الجوانب الإدارية والمهنية المتعلقة بالافراد في القوات المسلحة وبما ينعكس ايجاباً على أدائهم.


    وبين مدير شؤون الأفراد آلية عمل مكتب براءة الذمة للمتقاعدين العسكريين، بدءاً من وصول المراجعين واستقبالهم والإجراءات المتخذة لهم، وجميع المراحل التي يمر فيها متلقي الخدمة سواء للضباط أو الأفراد وتسليم الأوراق والوثائق المطلوبة من المراجع ومتابعتها وصولاً لاستلامه المعاملة، والتي توفر وقتاً وجهداً كبيراً على المراجعين.


    ويضم مكتب براءة الذمة بحسب مدير شؤون الأفراد جميع المناديب من مختلف الجهات والمديريات المعنية سواء داخل القوات المسلحة أو خارجها والتي كانت تتطلب سابقاً من المتقاعد مراجعتها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار وتجديد جوازات السفر للعاملين من ضباط وأفراد في القوات المسلحة.


    وأبدى رئيس هيئة الأركان المشتركة اعتزازه بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مؤكداً أنهم السند الحقيقي للقوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وصون منجزاته، مشيداً بدورهم الفاعل في تحقيق الأمن الوطني الشامل في ظل الظروف والمتغيرات الإقليمية المحيطة والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الوطن.


    حضر الافتتاح عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.​


    2222222222.jpg


    3333333333.jpg


    44444444444.jpg

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن خسائر الجيش الاسرائيلي في معركه الكرامة الخالدة كانت 88 آلية وهي عبارة عن 27 دبابة و 18 ناقلة و 24 سيارة مسلحة و 19 سيارة شحن وسقوط طائرة .