• مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس تحاضر في كلية الدفاع الوطني
  • 25/01/2021

    القت مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزهير، اليوم الإثنين، محاضرة بعنوان "استراتيجية دائرة المواصفات والمقاييس وأثرها على الأمن الوطني الأردني"، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 18، بحضور آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.


    وقالت المهندسة الزهير: "إن رسالة مؤسسة المواصفات والمقاييس تكمن في حماية صحة وسلامة وحقوق المستهلك وحماية البيئة ودعم تنافسية خدمات تقييم المطابقة والمنتجات الوطنية، من خلال دعم وتطبيق أنشطة البنية التحتية للجودة من التقييس والمقاييس والرقابة وتقييم المطابقة والاعتماد، بالتعاون مع الشركاء وبما يتلاءم مع أفضل الممارسات الدولية".


    وأضافت مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس أن الأهداف الوطنية التي تساهم المؤسسة في تحقيقها تأتي من تعزيز آليات حماية المستهلك ورفع جودة المنتجات الأردنية في الأسواق العالمية، وتطوير وتحسين إجراءات تيسير التجارة إضافة إلى تعزيز ممارسات الشفافية والمساءلة في مؤسسات القطاع العام وتطوير الخدمات الحكومية بما يلبي طموحات المواطن الأردني.


    وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجابت خلاله مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس على أسئلة واستفسارات الدارسين.​

     

    أقوال مأثورة



    إن هذه الثورة العربية تشمل كل عربي كائناً من كان و إنني أقاتل من أجل ديني وبلادي و أهلي

    الشريف الحسين بن علي

    هل تعلم؟

    أن "المارشال جريشكو" رئيس أركان القوات المسلحة السوفياتية قال: لقد شكلت معركة الكرامة نقطة تحول في تاريخ العسكرية العربية