• مدير عام دائرة الإحصاءات العامة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
  • 27/01/2021

    ألقى مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور شاهر الشوابكة، اليوم الأربعاء، محاضرة بعنوان "استراتيجية دائرة الإحصاءات العامة وأثرها على الأمن الوطني الأردني"، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 18، بحضور آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.


    وقال الدكتور الشوابكة: "إن دائرة الإحصاءات العامة وبموجب القانون هي الجهة الرسمية المخولة بإجراء التعدادات والمسوحات في المملكة، وجمع ونشر الإحصاءات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والزراعية والبيئية والثقافية، وتطوير نوعية وجودة البيانات الإحصائية التي تنتجها، وهي المسؤولة عن إصدار العديد من المؤشرات التي تعتبر الرَكيزة الأساسية في صنع السياسات واتخاذ القرار".


    وأضاف بأن الدائرة تسعى من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية إلى تطوير نظام إحصائي وطني، بمشاركة مختلف المؤسسات العامة والخاصة المنتجة للبيانات، بما في ذلك تطوير الأجهزة الإحصائية المنتجة للبيانات وفق المعايير الدولية وبناء قواعد بيانات إحصائية وطنية موحدة وتوفير مؤشرات التنمية المستدامة، وخدمة الدولة الأردنية من خلال توفير أكبر قدر ممكن من احتياجات راسمي السياسات وصانعي القرارات.


    وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله المحاضر على أسئلة واستفسارات الدارسين.

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن التأمين الصحي العسكري يشمل حوالي1.5 مليون من سكان المملكة من المشتركين والمنتفعين من ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة.