• توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الوطني بجمهورية القمر المتحدة
  • 17/03/2021

    وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي ورئيس هيئة الأركان للجيش الوطني بجمهورية القمر المتحدة معالي العقيد يوسف اجهاد، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الوطني بجمهورية القمر المتحدة.

    وتهدف مذكرة التفاهم إلى زيادة التعاون في مجال التدريب والتعليم العسكري والتمارين المشتركة والصناعات الدفاعية والخدمات الصحية والطب العسكري، إضافةً إلى عمليات حفظ السلام والمساعدات الإنسانية ومكافحة القرصنة والتطوير المهني بين الطرفين.

     

    وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: "أن توقيع المذكرة جاء في إطار سعي القوات المسلحة إلى تعزيز أوجه التعاون العسكري ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات وتطوير القدرات الدفاعية مع الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الأردنية تجمعها علاقة وثيقة مع الجيش الوطني بجمهورية القمر المتحدة ".

     

    بدوره أشاد العقيد أجهاد بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية الساعي إلى تحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم أجمع، من خلال المشاركات الدولية مع قوات حفظ السلام، مبيناً أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة الكفاءة والاحترافية العالية التي تتمتع بها، ولتعزيز مجالات التعاون العسكري للجانبين وصولاً إلى أعلى المستويات بين الجيشيين الشقيقين.

     

    وكان قد جرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، كما عزفت الموسيقى السلامين الوطني لجمهورية القمر المتحدة والملكي الأردني.

    حضر توقيع المذكرة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والجيش الوطني بجمهورية القمر المتحدة والقنصل الفخري المعتمد لدى المملكة في الجمهورية.


    download.jpg


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتدريس وتدريب طلاب الكليات الطبية في كافة الجامعات الاردنية و تدريب الأطباء المقيمين والاختصاصيين في كافة الاختصاصات