• تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
  • 15/04/2021

    احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الخميس، بتخريج عدد من الدورات، بمشاركة مجموعة من ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور عميد الكلية.


    وقال عميد الكلية " إن دورات التلاوة والتجويد والسند والرواية التي تعقد في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية ترفع من مستوى الإمام وتطور من أدائه، ليحمل رسالة مديرية الإفتاء العسكري وهي غرس العقيدة والقيم في نفوس منتسبي القوات المسلحة “.


    وأضاف عميد الكلية إن العلم الشرعي له الأثر الأكبر في تطور الشعوب والمجتمعات وحفظ الأوطان والمقدسات ويرتقي بالإمام والمرشد ليكون قادراً على مواكبة كل المستجدات التي تدور حوله فيثمر الفكر الصحيح وينبذ الفكر المنحرف الذي يجر على الأمم والشعوب الويلات والكوارث.


    واشتمل الحفل على تخريج دورة التلاوة والتجويد والحفظ التأسيسية، ودورة تحفيظ القرآن الكريم، ودورة الفقه وأصوله، ودورة الخطابة والنحو، ودورة العلوم الشرعية.


    وتضمن منهاج الدورات في التلاوة والتجويد والحفظ التأسيسية على مواضيع متنوعة في مبادئ علم التلاوة والتجويد والمدود والصفات والمخارج والتفخيم والترقيم والجانب العملي والتطبيقي، وتناولت دورات العلوم الشرعية والفقه والخطابة مواضيع الفقه وأصوله والمعاملات المالية والأحوال الشخصية وفقه الصلاة والصوم، وفن الخطابة والتدريس.


    وفي نهاية الحفل، وزع عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية الشهادات على الخريجين.


     

     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.