• اختتام فعاليات تمرين "القوة الحاسمة" للمنطقة العسكرية الشرقية
  • 04/08/2021

    اختتمت، اليوم الأربعاء، فعاليات تمرين "القوة الحاسمة" الذي نفذته كتيبة الأمير فيصل الدبابات/ ١٧ إحدى وحدات لواء الشهيد وصفي التل الآلي/٢ في مركز تدريب المشبهات، بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن حسان عناب.


    واستمع قائد المنطقة إلى إيجاز عن التمرين قدمه قائد اللواء حول سير مجرياته العملياتية والتدريبية واللوجستية، والفرضيات والإجراءات المتخذة التي بني عليها بما يتلاءم مع طبيعة التحديات والصعوبات الأمنية في المنطقة والإقليم.


    واشتمل التمرين الذي نفذ بواسطة أنظمة المشبهات على عمليات الإسناد المدفعي والعمليات غير التقليدية، وفرضيات تحاكي الواقع في منطقة العمليات المفترضة.


    وأكد قائد المنطقة أهمية تنفيذ هذه التمارين التي تعكس مدى جاهزية مرتبات المنطقة، ولمواكبة التطور التكنولوجي في المجال العسكري، بهدف تدريب القادة على العمليات المشتركة، وأسلوب الانفتاح وعمل تقدير الموقف وكيفية التخطيط للعمليات التعرضية والدفاعية وإصدار الأوامر وتنسيق إدارة المتطلبات العملياتية واللوجستية في جميع الظروف وعلى كافة المستويات القيادية.


    حضر التمرين عدد من قادة وحدات وتشكيلات المنطقة العسكرية الشرقية.

     

    أقوال مأثورة



    يسرني أن تكون فاتحة عهدنا تعديل الدستور الاردني وفق الاوضاع الدستورية السائدة في العالم

    الملك طلال بن عبد الله

    هل تعلم؟

    أن خسائر الجيش الاسرائيلي في معركه الكرامة الخالدة كانت 88 آلية وهي عبارة عن 27 دبابة و 18 ناقلة و 24 سيارة مسلحة و 19 سيارة شحن وسقوط طائرة .