• مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يقلد كوكبة من الضباط بميدالية مئوية الدولة الأولى
  • 05/08/2021

    مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قلّد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، ميدالية مئوية الدولة الأولى لكوكبة من ضباط القوات المسلحة الأردنية العاملين والمتقاعدين.


    ونقل اللواء الركن الحنيطي تحيات ومباركة جلالة القائد الأعلى للمكرمين ولجميع منتسبي القوات المسلحة، مؤكداً بأن نشامى الجيش العربي يعاهدون جلالته بأن يبقوا الجند الأوفياء للوطن وقائد الوطن، مستمدين من جلالته العزم والتصميم والإرادة ليبقى هذا الحمى العربي الأصيل واحة أمن واستقرار.


    وقال المفتش العام للقوات المسلحة العميد الركن فخر خليفات إن الجميع في الذكرى المئوية الأولى لتأسـيس الدولة الأردنية، يتطلعون إلى مسـيرة حافلة بالمنجزات والخبرات العميقة، متجاوزين الصــعوبات والتحديات، مبيناً أن العلاقة الوطيدة التي جمعت قيـادتـه منذ اللحظة الأولى للتأسيس مع مختلف شـرائح المجتمع الأردني كان لها الدور الأبرز في تأسيس وطنٍ يسوده الأمن والطمأنينة والعدالة.


    وأضاف العميد الركن خليفات أن الأردن كان وما زال مشـروعاً عروبياً نهضـوياً، ملتزما بالدفاع عن قضايا أمتيه العربية والإسلامية، وأن الأجيال المتلاحقة استمرت في خوض التجارب التي تراكمت لتسهم في تعزيز بناء الدولة الأردنية الحديثة، التي تحوز على مكانة متقدمة إقليميا وعالميا.


    وكان جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني قد أنعم على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في غمرة احتفالات المملكة بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش بوسام مئوية الدولة، تقديراً للجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة في سبيل رفعة ونهضة الأردن والمحافظة على أمنه واستقراره على مدار مائة عام من تأسيس الدولة الأردنية.


    حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.


    003 (2).JPG


    09.JPG


    1.JPG


    10.JPG


    12.JPG


    121.JPG


    13 (2).JPG


    13.JPG


    16.JPG


    19 (2).JPG


    19.JPG


    20.JPG


    22.JPG


    30.JPG


    31.JPG


    33.JPG


    344.jpg


    6.JPG


    66.JPG


    7.JPG


    8.JPG


    88.JPG


    9.JPG


    99.JPG


    IMG_1480.JPG




     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن الكوادر الطبية العسكرية تقوم بالإشراف الطبي المستمر على طلاب مدارس الثقافة العسكرية والمحافظة على الصحة العامة لهم.