• تخريج دورة الأمن والحماية الخاصة رقم/ 244
  • 05/08/2021

    اختتمت اليوم الخميس، في مديرية أمن وحماية المطارات دورة الأمن والحماية الخاصة رقم/ 244 لضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بمشاركة دولة قطر ومملكة البحرين، بحضور مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن عوض الطهاروة.


    واستمع مدير أمن وحماية المطارات إلى إيجاز عن الدورة قدمه آمر مركز التدريب وما تضمنته من تدريبات نظرية وعملية في مجالات التدخل غير المشروع (الطائرات والمطارات).


    واشتملت الدورة التي استمرت عشرة أسابيع على مواضيع اللياقة البدنية وأمن الطائرات والمطارات وحركات الدفاع عن النفس، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، والرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والتدريب على أجهزة تفتيش المسافرين، ومحاضرات مختلفة في التعامل مع المتفجرات وواجبات الجمارك، وآلية مكافحة تهريب المخدرات.


    وفي الختام وزع مدير أمن وحماية المطارات الجوائز على مستحقيها، بحضور الملحق العسكري القطري وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء شركات الطيران داخل المطار، وضباط وضباط صف وأفراد مديرية أمن وحماية المطارات.


    يذكر أن مركز تدريب مديرية أمن وحماية المطارات يعقد دورات الأمن والحماية الخاصة لضباط وضباط صف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والدول الشقيقة والصديقة في مجالات التدخل غير المشروع وأمن الطائرات والمطارات.


    aa002.jpg


    a001.jpg


    aaa003.jpg


     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن التغطية الطبية العسكرية تعالج الحالات الطبية المعقدة والتي تحتـاج الى علاج تخصصي عالٍ.