• تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
  • 23/09/2021

    احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الخميس، بتخريج عدد من الدورات (دورة التأهيل الأسري/20، ودورة التحصين الفكري/6، ودورة أصول الفقه المتقدمة/3)، بمشاركة مجموعة من ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور عميد الكلية.


    وقال عميد الكلية: "إن عقد هذه الدورات تساهم في تحقيق الأمن الأسري وبناء أسرة آمنة مطمئنة، تؤتي ثمارها في المستقبل وينعكس ذلك على الفرد والمجتمع، مصداقاً لقوله تعالى ((ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة))، وتسعى هذه الدورات إلى حل الخلافات الأسرية بأسلوب حواري وحضاري هادئ يحقق الأمن والطمأنينة بين الزوجين".


    وأكد عميد الكلية أن دورات التحصين الفكري تسعى لتحسين فكر منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ويكتسب الدارسون ثقافة الحوار ومقابلة الفكر بالفكر والحجة بالحجة، ليكونوا قادرين على التصدي للفكر المتطرف الذي أصبح يهدد أمن وسلامة الجميع.


    وتضمن منهاج الدورات مواضيع متنوعة من هدي النبي في التعامل مع زوجاته وحل الخلافات الأسرية، ومعالجة العنف الأسري وأحكام الخطبة والطلاق، ومنهج الإسلام في التصدي للفكر المتطرف، ومنهج الإسلام في الحوار والتعامل مع الآخر، وملامح الوسطية في الشريعة الإسلامية، ومنهج الفقهاء في استنباط الأحكام الشرعية.


    وفي نهاية الحفل، وزع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.


    45645ghhh.jpg



     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.