• تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية



  • 16/06/2022

    احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية اليوم الخميس، بتخريج عدد من الدورات، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية المقدم إمام عاطف القضاة.

    وقال عميد الكلية: "إن التطرف الفكري يظهر بصور مختلفة من جيل إلى جيل حتى ظهر في هذا الزمن بصورة بشعة، وأن المتطرفين غفلوا عن أن الإسلام جاء يحارب الإرهاب وينبذ الطرق المؤدية إليه، والإرهاب ظاهرة إنسانية وليست ظاهرة إسلامية كما قص علينا القرآن الكريم، كما يتطلب العمل من الأئمة والمرشدين في مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية بالإرشاد والتوجيه بخطورة التطرف، وتحصين قواتنا المسلحة من الفكر المتطرف الدخيل وسوء الفهم ومن الموضوعات المشبوهة".

    وأكد عميد الكلية على دور الأئمة والمرشدين تجاه منتسبي قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية التركيز على الشرح الوجيز لعلم المواريث، ليتعلم الشخص منه كيفية توزيع تركة الميت بعد وفاته، ويعرف الوارثين وغير الوارثين بالمسائل المتعلقة بعلم الفرائض. 

    واشتمل الحفل على تخريج عدد من الدورات في مكافحة التطرف الفكري التأسيسية /٢٦، ودورة أحكام المواريث /٤، ودورة أساليب تدريس العلوم الشرعية /٣.

    وتناول منهاج دورة مكافحة التطرف الفكري التأسيسية مواضيع الحاكمية والولاء والرد على شبهات المتطرفين بالحجة والبرهان، وتناولت دورة أحكام المواريث طرق تقسيم التركات وفق الشريعة الإسلامية وقانون الأحوال المدنية الأردني، كما تناولت دورة أساليب تدريس العلوم الشرعية التحضير الجيد للخطب والدروس الدينية وطرق إلقاءها. 

    وفي نهاية الحفل وزّع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.