• رئيس هيئة الاركان المشتركة يزور جامعة البلقاء



  • 03/01/2018

    بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات اليوم الأربعاء خلال زيارته جامعة البلقاء التطبيقية، التوسع في قبول أبناء العاملين بالقوات المسلحة والمتقاعدين منهم في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، خاصة التخصصات التقنية والتطبيقية التي تهم مؤسسات الدولة المختلفة العامة والخاصة، ومنها القوات المسلحة.


    واشاد فريحات بجهود الجامعة في التطوير والتحديث، خاصة تغيير خطط الجامعة الدراسية لمستوى الدرجة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) في التعليم التقني والتطبيقي والتركيز على المهارات لما لها من أهمية تنعكس على جودة الخريجين ومن يلتحق منهم بالمؤسسة العسكرية.


    واشار الى ان الجامعة أصبحت شريكا حقيقيا للقوات المسلحة الأردنية من خلال التعاون الدائم معها لتخريج كفاءات أردنية شابة في تخصصاتها المختلفة وتلبية حاجات أسواق العمل الوطنية والإقليمية، اضافة الى دور الجامعة في تطوير التعليم العالي وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي هي محط اهتمام القائد الأعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني.


    من جهته، قال الزعبي ان الجامعة تعمل مع القوات المسلحة الأردنية بشراكة حقيقية بدعم مباشر من رئيس هيئة الأركان المشتركة من أجل التطوير والتحديث، وان ما حققته من انجازات يدفع إلى مزيد من التطوير والعمل الدؤوب خلال الأعوام المقبلة.


    واضاف ان الجامعة تعمل على تطوير التعليم التقني والتطبيقي لتخريج طلبة مؤهلين، علميا وعمليا ومنافسين ليكونوا مساهمين في التنمية الاقتصادية، من خلال نقل نماذج عالمية في التعليم التقني والتطبيقي.