• تخريج دورة الأمن والحماية الخاصة بمديرية أمن وحماية المطارات



  • 27/07/2022

    اختتمت في مديرية أمن وحماية المطارات اليوم الأربعاء، دورة الأمن والحماية الخاصة/ 248 بمشاركة عدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وعدد من دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن عوض علي الطهاروة.

    واستمع مدير أمن وحماية المطارات إلى إيجاز عسكري قدمه آمر مركز التدريب عن الدورة وما تضمنته من تدريبات نظرية وعملية في مجالات التدخل غير المشروع داخل الطائرات المدنية، وأمن الطائرات والمطارات وتأمين المباني الرسمية.

    واشتملت الدورة التي استمرت 12 أسبوعاً على مواضيع اللياقة البدنية وأمن الطائرات والمطارات وحركات الدفاع عن النفس، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، والرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والتدريب على أجهزة تفتيش المسافرين، ومحاضرات مختلفة في التعامل مع المتفجرات وواجبات الجمارك، وآلية مكافحة تهريب المخدرات.

    وشاهد العميد الركن الطهاروة والحضور تطبيقات عملية نفذتها دورة الأمن والحماية تضمنت رماية القناصين، ورمايات المسدس والأسلحة الرشاشة من مختلف الوضعيات، ورماية على سيارة متحركة، وحماية الشخصيات، وحركات الدفاع عن النفس. 

    وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء شركات الطيران داخل المطار وضباط وضباط صف وأفراد من مديرية أمن وحماية المطارات، وزع مدير أمن وحماية المطارات الجوائز على مستحقيها.