• تخريج دورة المجندات التأسيسية في قيادة سلاح الجو الملكي



  • 05/10/2022

    احتفلت قيادة سلاح الجو الملكي اليوم الأربعاء، بتخريج دورة المجندات التأسيسية، بحضور قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات.

    واشتملت مراسم التخريج على استعراض طابور الخريجات من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي، وأداء القسم العسكري.

    وقال آمر مركز تدريب المستجدات في كلمة له: "لقد أمضى الخريجات 21 أسبوعاً من التدريب المتواصل في هذا الصرح التدريبي، وتسلحن بالمعرفة والمهارات العسكرية المختلفة مما ينعكس على مستوى التدريب والتأهيل والاحتراف، الذي وصلت إليه هذه الكوكبة من نشميات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، للانضمام إلى صفوف زميلاتهن اللواتي غدون أنموذجاً يحتذى به وأثبتن قدرتهن على العمل في المجالات العسكرية كافة دفاعاً عن الوطن".

    وقال المرشد الديني في قيادة سلا الجو الملكي: "نحتفل اليوم بتخريج هذا الفوج من نشميات الوطن ليكونن مع إخوانهن وأخواتهن من القوات المسلحة الأردنية وسلاح الجو الملكي، جنباً إلى جنب كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ((النساء شقائق الرجال))، شعارهنّ الإيمان بالله تعالى والإخلاص في العمل، وأوصيكن اخواتي الخريجات بتقوى الله وإخلاص النية في العمل، وأبارك لكنّ هذا التخريج متمنياً لكن مزيداً من التوفيق والنجاح".

    وتضمنت الدورة التي استمرت لمدة 21 أسبوعاً، على مواضيع اللياقة البدنية وحركات المشاة وحركات الدفاع عن النفس، ومهارات المعركة، والإسعافات الأولية، ومحاضرات التوجيه الديني، كما هدفت إلى تطوير وتمكين المرأة العسكرية وتدريبها لمواكبة التطورات والمهارات والوصول إلى درجة عالية من الاحترافية.

    وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وذوو الخريجات، وزّع قائد سلاح الجو الملكي الجوائز على مستحقيها.