• مدرسة تدريب الحرس الملكي تحتفل بتخريج عددٍ من الدورات



  • 03/11/2022

    احتفلت مدرسة تدريب الحرس الملكي الخاص اليوم الخميس، بتخريج دورة الجنود المستجدين (الأغرار)، بحضور قائد الحرس الملكي العقيد الركن حمد الجعافرة.

    واشتمل التخريج على استعراض طابور الخريجين من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي.

    وقال قائد الحرس الملكي: "إن مدرسة تدريب الحرس الملكي الخاص تحتفل اليوم بتخريج هذه النخبة من ابناء الوطن، الذين انضموا إلى زملائهم في ميادين الشرف للدفاع عن وطننا الغالي، وقد نهلوا من المعرفة العسكرية ما يؤهلهم لان يكونوا جنوداً أكْفاء في القوات المسلحة".

    وتضمنت الدورة مواضيع اللياقة البدنية، المشاة بالسلاح وبدون سلاح، فك وتركيب جميع الأسلحة، مهارات الميدان، الرماية على عموم الأسلحة الفردية، وقواعد الاشتباك، إضافة إلى فن الاتصال والتعامل مع الجمهور.

    وفي سياق متصل، احتفلت المدرسة بتخريج دورة القناصين التأسيسية ودورة توظيف القناصين للقادة ودورة رشاش الجاو.

    واشتملت دورة القناصين التأسيسية على مواضيع اللياقة البدنية، الملاحة (قراءة الخارطة والبوصلة واستخدام GPS))، الرماية على مختلف المسافات، التمويه واستخراج الأهداف المعادية، والتسلل والمهارات الداعمة للقناص، كما تضمنت دورة توظيف القناصين للقادة مبادئ عمل فرق القناصين والمهارات الأساسية والثانوية لفرق القناصين، وواجبات فرق مقاومة القناصين، واشتملت دورة رشاش الجاو على تأهيل المشتركين لاستخدام رشاش الجاو بفعالية عالية وخاصة أثناء مراحل الاقتحام والتطهير.

    وفي نهاية الاحتفال، وزّع قائد الحرس الملكي الخاص الجوائز على مستحقيها.